يطلق "المنتدى العالمي للرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال ونقص المناعة البشري المكتسب" “علّي صوتك” - الجزء الثاني: دليل عملي معدل وناطق باللغة العربية.

 

إعلان

يطلق "المنتدى العالمي للرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال ونقص المناعة البشري المكتسب" “علّي صوتك” - الجزء الثاني:  دليل عملي معدل وناطق باللغة العربية.
يسرّ "المنتدى العالمي للرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال ونقص المناعة البشري المكتسب" (
MSMGF) بالتعاون مع "مرسى"، مركز الصحة الجنسية (بيروت) الإعلان عن إطلاق دليل "علّي صوتك" [1] المعدّل والناطق باللغة العربية.
تم تطوير هذا الدليل بناء على النسخة الأصلية باللغة الفرنسية في عام ٢٠١٠ من قبل "المنتدى العالمي للرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال ونقص المناعة البشري المكتسب" و"جمعية مكافحة السيدا" في المغرب
 
(ALCS).
تم تصميم هذا الدليل بالدرجة الأولى ليتم إستخدامه من قبل كل الجمعيات في منطقة الشرق الأوسط التي تدافع عن حق الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال  في حقل الرعاية الصحية. "علّي صوتك" هو الدليل الأول باللغة العربية
الذي يخاطب ويستهدف حقوق وإحتياجات الفئات الرئيسية في التصدي لانتشار فيروس نقص المناعة البشري المكتسب.
تم تطوير هذا الدليل في ورشة عمل لتدريب المدربين\ات بشكل تشاركي وطني وإقليمي من مختلف أنحاء المنطقة. استضاف مركز الصحة الجنسية "مرسى" الفترة التدريبية في مدينة جبيل - لبنان في كانون الأول/دسمبر، وقد ضمّت مجموعة من ٩ ناشطين\ات في المجال من الدول التالية: مصر، الأردن، لبنان، فلسطين، السودان، اليمن والعراق. قاد خبراء محليين التمارين التشاركية لتسهيل تنمية مهارات المناصرة ذات الصلة بالتصدي لانتشار فيروس نقص المناعة البشري وسط الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال في المنطقة، ودمج الدروس المكتسبة لوضع صيغة الدليل النهايئة.
يهدف المنتدى العالمي للرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال من خلال النسخة العربية إلى تعزيز المبادرات القائمة في العالم العربي. "علّي صوتك" مصمم لتقوية قدرة المناصرين المحليين والتركيز على تصدي ومعالجة وصمة العار،التمييز والعنف الذين يشكلون بعض عوامل انتشار فيروس نقص المناعة البشري وسط الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال
.
الرجاء زيارة الموقع http://www.msmgf.org/index.cfm/id/375 لمعرفة المزيد حول النسخة العربية ولتحميل دليل "علّي صوتك". جميع الوثائق موجودة باللغة العربية.
تأتي مبادرة "علّي صوتك" ضمن برنامج تقني لمساعدة وتمويل جهود المناصرة للدفاع عن حقوق الأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشري وتنمية المهارات القيادية على المستوى الشعبي للرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال والناشطين/ات المتغيري/ات النوع الإجتماعي.للمزيد من المعلومات عن أعمال المؤيدين\ات في المناطق والبلدان الأخرى، الرجاء زيارة 
  www.msmgf.org/speakingout

تعاون “المنتدى العالمي للرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال ونقص المناعة البشري المكتسب” مع “المؤسسة العربية للحريات والمساواة” (AFE) و”تحالف-م” (M-Coalition) لتوجيه منهج الدليل بنسخته العربية من خلال تدريب المدربين مع لجنة “تحالف-م” التوجيهية من ٢٣ إلى ٢٥ كانون الثاني/يناير ٢٠١٥.
قام عضوين ذوي خبرة واسعة من “جمعية مكافحة السيدا” في المغرب (
ALCS) بقيادة وتدريب ٨ أعضاء من المغرب، تونس، الجزائر، فلسطين ولبنان في بيروت. كان الهدف من ذلك مراجعة مضمون النسخة العربية واستعمال الملف للعمل على مسودة خطة إستراتيجية وإقليمية ل"تحالف-م".

[1] علّي صوتك هي ترجمة اللغة العربية للمصطلح“
Speaking Out”. تم إستعمال هذا العنوان سابقاً لإصدار النسخة الفرنسية المعدلة لاستخدامها في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.